الخميس، 10 مارس 2022

أفكار مفيدة لمشروع عمرك - الحلقة الثانية (( سكرتير افتراضى ))



#مشروع_عمرك - الحلقة الثانية
للمزيد من افكار المشروعات يرجى متابعة الهاشتاج #مشروع_عمرك
فى سلسلة مقالاتنا عن المشروعات الخاصة والتى لاتحتاج رأسمال او خبرة ولكنها فقط تحتاج رأس بلا مال سنبدأ سلسلة مشروعات يمكن ان يبدأها اى انسان رجل او امرأة ، صغير او كبير ، طالب او خريج ، موظف او باحث عن عمل ، المهم ان يكون لديك رغبة صادقة فلو كنت جاهزا يمكنك أن تبدأ مشروعك الخاص بدون رأس مال .
2. سكرتير او مساعد افتراضى :
وغالبًا ما يعمل المساعدون الافتراضيون كنقطة اتصال أولى للمدير مع الأشخاص من داخل وخارج المنظمة. وهذا يعني أنه يمكن تقسيم مهامهم ومهاراتهم غالبًا إلى مجالين من المهارات الفنية والمهارات الشخصية.
قد تشمل المهام على سبيل المثال لا الحصر:
  • ابتكار وصيانة أنظمة المكاتب ، بما في ذلك إدارة البيانات وحفظها ؛
  • ترتيب السفر والتأشيرات والإقامة ، وأحيانًا السفر مع المدير لتدوين الملاحظات أو الإملاء في الاجتماعات أو لتقديم المساعدة العامة أثناء العروض التقديمية ؛
  • فحص المكالمات الهاتفية والاستفسارات والطلبات والتعامل معها عند الاقتضاء ؛
  • لقاء وتحية الزوار من جميع مستويات الأقدمية ؛
  • تنظيم اليوميات والحفاظ عليها وتحديد المواعيد ؛
  • التعامل مع البريد الإلكتروني الوارد والفاكسات والبريد ، وغالبًا ما يكون ذلك بمثابة مراسلة نيابة عن المدير ؛
  • أخذ الإملاء والدقائق ؛
  • إجراء البحوث الأساسية وتقديم النتائج ؛
  • إنتاج الوثائق وأوراق الإحاطة والتقارير والعروض التقديمية ؛
  • تنظيم وحضور الاجتماعات والتأكد من استعداد المدير جيدًا للاجتماعات ؛
  • الاتصال بالعملاء والموردين وغيرهم من الموظفين.
بالإضافة إلى دعم المديرين وفريقهم وإداراتهم ، فإن العديد من المناطق المحمية لديها أيضًا عبء العمل والمسؤوليات الشخصية الخاصة بهم. يمكن أن يكون نطاق دور السلطة الفلسطينية واسع النطاق وقد تشمل المهام الإضافية ما يلي:
  • تنفيذ مشاريع وأبحاث محددة ؛
  • المسؤولية عن الحسابات والميزانيات ؛
  • تولي بعض مسؤوليات المدير والعمل بشكل وثيق مع الإدارة ؛
  • الإنابة عن المدير واتخاذ القرارات وتفويض العمل للآخرين في حالة غياب المدير ؛
  • المشاركة في عمليات صنع القرار.
ماهى واجبات ومسئوليات المساعد الشخصى الافتراضى
يساعد المساعد في الوقت والإدارة اليومية ، والاجتماعات والمراسلات وتدوين الملاحظات. يمكن أن يتنوع دور المساعد الشخصي ، مثل الرد على المكالمات الهاتفية ، وتدوين الملاحظات ، وجدولة الاجتماعات ، والبريد الإلكتروني ، والنصوص ، إلخ.
في سياقات العمل ، المساعدون هم الأشخاص الذين يقدمون خدمات تخفف عن صاحب العمل ضغوط المهام المرتبطة بإدارة الحياة الشخصية و / أو العملية للفرد ، كما إنهم يساعدون في مجموعة متنوعة من مهام إدارة الحياة ، بما في ذلك إدارة المهمات ، وترتيب السفر (على سبيل المثال ، خدمات وكيل السفر مثل شراء تذاكر الطيران ، وحجز غرف الفنادق وتأجير السيارات ، وترتيب الأنشطة ، بالإضافة إلى التعامل مع المزيد من الخدمات المحلية مثل التوصية طريق مختلف للعمل بناءً على ظروف الطريق أو السفر) ، والتمويل (دفع الفواتير ، وشراء وبيع الأسهم) ، والتسوق (تخطيط الوجبات ، وتذكر المناسبات الخاصة مثل أعياد الميلاد).
فإذا كان لديك أى من تلك المهارات يمكنك التقدم لاى موقع من مواقع التوظيف فى مجال توفير مساعدون شخصيون او مساعدون افتراضيون .
ويمكنك التواصل معى فى حالة احتياجك لاى مساعدة او استشارة مجانا
وإلى اللقاء غدا مع وظيفة جديدة وتحد جديد ووظيفة " منسق أحداث وفعاليات "

ليست هناك تعليقات:

أفكار مفيدة لمشاريع جديدة بدون رأس مال - كانفا

  هي أداة تصميم رسومات للمحترفين والمبتدئين ، تحتوى على ما يزيد عن 100 مليون تصميم متاح بعدة لغات منها اللغة العربية ، وهي بالتأكيد المنصة ا...