الأحد، 13 مارس 2022

أفكار مفيدة لمشروع عمرك - الحلقة الثالثة (( منسق أحداث وفعاليات ))

 


#مشروع_عمرك - الحلقة الثالثة

للمزيد من افكار المشروعات يرجى متابعة الهاشتاج #مشروع_عمرك
فى سلسلة مقالاتنا عن المشروعات الخاصة والتى لاتحتاج رأسمال او خبرة ولكنها فقط تحتاج رأس بلا مال سنبدأ سلسلة مشروعات يمكن ان يبدأها اى انسان رجل او امرأة ، صغير او كبير ، طالب او خريج ، موظف او باحث عن عمل ، المهم ان يكون لديك رغبة صادقة فلو كنت جاهزا يمكنك أن تبدأ مشروعك الخاص بدون رأس مال .
3. منسق أحداث وفعاليات
لو كنت شخصًا منظمًا بدرجة عالية ومهتمًا بالتفاصيل ويحب تنظيم الحفلات معًا ، فقد يكون لديك الشخصية المناسبة لبدء عمل تخطيط الأحداث. من خلال العمل في حفلات الزفاف ، وحفلات أعياد الميلاد ، ولم شمل الصف ، يسهل مخططو الأحداث على الآخرين استضافة حفلة مثيرة. سيساعدك التخطيط لعدد قليل من الأحداث المجانية على منحك التجربة المناسبة. استخدم LinkedIn والمكالمات الباردة لإنشاء قاعدة بيانات قوية للبائعين وجهات الاتصال حتى تتمكن من مساعدة عملائك في تنظيم حدث أحلامهم
العمل في مجال تنظيم الحفلات من الأمور الممتعة والصعبة في آن واحد وتتطلب الكثير من التخطيط والتنظيم لذلك عليك أن تبدأ بخطوات واضحة قدر الإمكان.
والمفاجأة هى أن رأس مال هذه الصناعة يُقدر بنحو 500 مليار دولار، بالتالي لو أصبحت منظم حفلات محترف فالفرصة ستكون سانحة أمامك كي تنخرط وتكبر وتُثبت نفسك بين الشركات الأخرى، لكن الأمر ليس بهذه السهولة، يجب أن تكون مستعداً للعمل بجد دون كلل حتى تصل لما تُريد، في هذا المقال سنقدم لك أهم الخطوات التي من شأنها أن تُساعدك كي تبدأ العمل في مجال تنظيم الحفلات. خطواتك كي تعمل في مجال تنظيم الحفلات :
أولا : اختر نوع الحفلات أو الأحداث التي تود التخصص فيها
هناك آلاف الأحداث والحفلات التي يتم تنظيمها يومياً، كل منها له طابع مختلف، بالتالي تحتاج لمتخصص كي يقوم بتنظيمها على أكمل وجه، في بعض الأحيان يُمكن أن تعمل كمنظم حفلات عام، لكن لا ننصحك بذلك كي لا تُشتت نفسك ويضيع مجهودك سدى.
لو قررت العمل كمنظم حفلات عام فيجب أن تكون مستعد لتنظيم أي نوع من الأحداث يُعرض عليك، بما في ذلك الأحداث الرياضية، الأعراس، السباقات، حفلات المدارس، الأحداث الرسمية.. إلخ، ما يعني أنك بحاجة لشبكة علاقات واسعة جداً، كما يجب أن تكون مستعد للسفر والتنقل من مدينة لأخرى! احضر المؤتمرات والمعارض التجارية
ثانيا : ماهى المهارات المطلوبة للعمل كمنسق احداث او فعاليات
يتطلب تنظيم المؤتمرات والمعارض التجارية احترافية شديدة ومهارة عالية، بالتالي حضور هذه الأحداث والتفاعل مع منظميها سيُتيح لك فرصة أكبر أن تنخرط في هذا المجتمع وتبني علاقات قوية تُساعدك على بدأ شركتك الخاصة، أيضاً ستتاح لك الفرصة كي تتعرف على مساوئ ومميزات العمل كمنظم حفلات محترف.
ثالثا : ما هي مهام منظم الأحداث والحفلات
باختصار شديد مهام منظم الحفلات تعني الاهتمام بكافة تفاصيل الحفل بداية من اختيار المكان ودعوة الحضور واختيار الطعام والديكور المناسب والاهتمام بالموسيقى وتقديم هدايا للحضور لو لزم ..إلخ، سيتطلب الأمر منك القيام بالبحث والتنقيب وجمع كافة المعلومات الممكنة واللازمة غالباً دون مساعدة من صاحب الحفل.
في أغلب الأحيان خاصة في البداية لن يأتي إليك العميل لتوقيع العقد مباشرة بل سيتطلب منك بعض الأفكار عن برنامج الحفل ليُقارنها مع الشركات الأخرى ويختار الأفضل خاصة لو كان حدث هام وكبير، بالتالي قد تشعر أن عملك مضيعة للوقت في كثير من الأحيان!
هل ستستطيع مواكبة العمل! قبل كل شيء يجب أن تكون صادقاً مع نفسك وتُقيم قدراتك ومهاراتك وشبكة علاقاتك الاجتماعية لترى هل أنت مؤهل بما يكفي للعمل في مجال تنظيم الحفلات أم لا، من اهم سمات منظمي الحفلات القدرة على العمل تحت ضغط شديد والتعامل مع أي ظروف طارئة دون أي توتر، إضافة لقدرته على الإبداع والتفكير دون أي حدود. يجب أيضاً أن تكون لديك قدرة على التعامل مع جميع الأشخاص مهما اختلفت شخصياتهم وتوجهاتهم السياسية أو الدينية وحتى لو كانت ضد معتقداتك!
رابعا : نصائح من أجل النجاح مشروعك كمنسق أحداث وفعاليات
تدرب مع احدى شركات التنظيم أفضل وسيلة دائماً للعمل في أي مجال مهما كان هي البحث عن فرصة للتدرب فيه أولاً، فمهما كانت خبراتك الأكاديمية والعلمية، ستظل هناك الكثير من الخبايا والأمور التي لن تعرفها إلا بعد أن تعمل على أرض الواقع، ولكي تكون جاهز بما يكفي لبدأ شركتك الخاصة يجب أن تكون جزء من شركة أخرى أولاً!
ابحث عن دورات تدريبية عبر شبكة الانترنت أيضاً، لكن تأكد أولاً من الشركة التي تُقدمها، وتأكد أن لديها تاريخ قوي بالفعل في مجال التنظيم، والأفضل أيضاً أن تحصل على شهادة بعد انتهاء التدريب لتدعمك عند التقدم للتدريب أو العمل في أي شركة أخرى على أرض الواقع. تطوع لتنظيم بعض الحفلات!
كي تحصل على أول عمل مدفوع الأجر لك، يجب أولاً أن تكسب ثقة عملائك، هذا لن يحدث حتى يكون لديك بعض الأحداث الناجحة التي تشهد على إبداعك، لذلك حاول أن تعرض خدماتك على بعض الشركات أو المنظمات التي لا تهدف للربح مثلاً، مقابل تصوير الحدث ووضعه على موقعك الشخصي ليكون هناك شيء ما يجذب العملاء إليك.
خامسا : لاتخالف قوانين مجتمعك
احصل عل شهادة معتمدة! في بعض الدول يتطلب العمل في مجال تنظيم الحفلات الحصول على شهادة معتمدة بعد إنهاء برنامج تدريبي معد خصيصاً لتدريبك على العمل في هذا المجال، ابحث أولاً عن الشروط التي تضعها دولتك واسعى لإنهائها كي تحصل على شهادة تسمح لك ببدأ شركتك الخاصة.

ويمكنك التواصل معى فى حالة احتياجك لاى مساعدة او استشارة مجانا
وإلى اللقاء غدا مع وظيفة جديدة وتحد جديد وفكرة جديدة " وكيل اعمال مؤقتة "

ليست هناك تعليقات:

أفكار مفيدة لمشاريع جديدة بدون رأس مال - كانفا

  هي أداة تصميم رسومات للمحترفين والمبتدئين ، تحتوى على ما يزيد عن 100 مليون تصميم متاح بعدة لغات منها اللغة العربية ، وهي بالتأكيد المنصة ا...