تمتلىء اليوم حياتنا بضغوط العمل بمختلف اشكالها ومسمياتها وصورها وإليكم مجموعة من النصائح والارشادات للقضاء على ضغوط العمل المختلفة
أتمنى أن تكون النصائح مفيدة لكم وتخفف عنكم ضغوط العمل
- أحبّ وظيفتك: من الضروري جدّاً أن يكون الموظّف راضياً عن وظيفته ويحب العمل الذي يقوم به ليتمكّن من إتمام واجباته من دون ضغوط أو توتّر.
- إرفع شعار التنظيم: تتسبّب قلّة تنظيم المهمّات بحسب أهميتها بتوتر للموظف وذلك لأنّه سيتوهّم من كثرتها ما سيؤخّر إنهاءها. إبدأ بإتمام المهام بحسب أولويتها!
- قوم بإدارة وقتك: حدّد الفترة الزمنية التي يجب أن تستغرقها كل مَهمّة فذلك من شأنه أيضاً أن يساعد في تنظيم العمل.
- لا تتجاهل الاستراحات: من المفيد أن ترتا لبضع دقائق ما بين المهام الموكلة إليك، ومن المفضّل أن تمشي قليلاً فذلك من شأنه أن يعزّز دورتك الدموية ما سيعيد إليك النشاط ويريحك من التوتر.
- استمع إلى الموسيقى: تؤكّد العديد من الدراسات أهمية الموسيقى للتخلص من التوتر والشعور بالراحة، إذاً لمَ لا تختارين الموسيقى كدواء لضغوط العمل؟
- رتّب مكتبك: إرمي الأوراق التي لن تحتاج إليها في وقت لاحق ورتّب الملفات المهمة فوق بعضها البعض لأنّ قلة الترتيب ستزيد من توترك حتّى وإن لم تلاحظي تأثيرها المباشر على مزاجك.
- زوّد جسمك بالسكر: لا تفكّر بكمية كبيرة من السكر ولكنّ وجبة خفيفة صحية بمذاق حلو ستخفف من توترك لأنّها ستعيد مستوى السكر المنخفض إلى مستواه الطبيعي.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق