في محاولة لبث روح جديدة في خدمة بريدها المجاني (الهوتميل) ، قررت مايكروسوفت تجربة نظام ذكي جديد لفلترة البريد الالكتروني ، من أجل محاربة ما أسمته “سيول العروض الترويجية ” التي يتلقاها مستخدموها يوميا .
وعبر مدونة الشركة
، كتب مسئول البريد أن أرقام مايكروسوفت تقول أن هناك زهاء مليار عرض
ترويجي ونشرات بريدية يتم تداولها وارسالها بصورة يومية لمختلف مستخدمي
خدمات البريد الالكتروني ، وهو مايعد “سبام خفي” حسب وصف الشركة .
وتعتقد مايكروسوفت أن 14% فقط من البريد المتداول عبر سيرفراتها هو بريد
شخصي (مراسلات بين أفراد) ، بينما يشكل البريد المزعج الصريح مالايزيد عن
2% ، فيما صنّفت تحليلات الشركة 82% من حجم البريد المتداول بكونه “بريد
رمادي” أو graymail وهو البريد الذي يكتظ بعروض الترويج والنشرات البريدية
التي تتخفى وراء عروض بعضها وهمية ، لدفع المستخدم للانتقال لصفحات مواقعهم
.
وستبدأ الشركة نظام جديد لفلترة ومراقبة هذه العروض ، حتى يمكن تصنيفها
لاحقا ، مابين عروض جادة ربما تفيد المستخدم أو عروض زائفة تنتقل الى خانة
“البريد المزعج – سبام
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق